فى أول أيام حظر التجوال .. استقرار الدولار.. ارتفاع الاسترلينى واليورو.. والركود يخيم على تعاملات الصرافة

0

البنوك كوم:

فى أول أيام حظر التجوال من السابعة مساء حتى السادسة صباحا، استقرت اسعار الدولار فى تعاملات البنوك وشركات الصرافة لليوم الخامس على التوالى، وسط تعاملات هادئة بالصرافات متأثرة ببدء تطبيق حظر التجوال ضمن إجراءات الحكومة لمنع انتشار فيروس كورونا ، والتى تضمنت تطبيق حزمة من الاجراءات الاحترازية دفعت المواطنين للبقاء فى منازلهم وتخفيف الزحام بالشوارع والبنوك والمصالح.
وسجلت أسعار الدولار فى معظم البنوك 15.70 جنيه للشراء ونحو 15.80 جنيه للبيع، باستثناء بنكين هما مصرف أبو ظبى الاسلامى وبنك مصر إيران وسجل بهما 15,71 جنيه للشراء ونحو 15.81 جنيه للبيع .

وقال مسئول باحدى شركات الصرافة، أن هناك بعض الشركات اغلقت أبوابها وحصلت على إجازة من البنك المركزى لعدة ايام، وذلك للحفاظ على صحة المواطنين وموظفي الشركات من الإصابة بفيروس كورونا باعتبار ان النقود احد وسائل انتقال العدوى، مشيرا الى ان هذه الخطة استثنائية وستعود شركته للعمل الأحد المقبل.
وأشاد بإجراءات المركزى الأخيرة لتقليل العمل بالكاش وتحفيز عمليات الدفع الإلكترونى، لافتا إلى أن حالة الحذر والخوف لدى المواطنين، أثرت بشدة على تعاملات الصرافة، وتراجعت عمليات البيع والشراء بشكل لافت للغاية، موضحا أن ما يثار عن نقل النقود للفيروس كان له تأثير على هدوء التعاملات.

وأشار إلى أن التعاملات تكاد تقتصر على الطلبات الملحة للعملاء وذلك بمبالغ محدودة، مشيرا إلى أن الشركات تتبع التعليمات الصادرة بشأن تطبيق الاجراءات اللازمة من تعقيم واتباع الارشادات لمنع انتقال العدوى، حيث يرتدى موظفو الشباك قفازات وكمامات، ويتم منع التزاحم بالشركات تجنبا لانتقال العدوى.
وارتفعت أسعار اليورو فى تعاملات اليوم بنحو ٦ قروش وسجلت نحو 16.90جنيه للشراء و نحو 17.14 جنيه للبيع، وصعد الجنيه الاسترلينى بنحو 36 قرشا دفعة واحدة ليسجل 18.43 جنيه للشراء ونحو 18.87 جنيه للبيع، وسجل سعر الريال السعودى نحو 4.16 جنيه للشراء ونحو 4.21 جنيه للبيع دون أى تغير يذكر.

اترك رد