مزايا عديدة

0

البنوك.كوم:

اعلن بنك اتش اس بى سى  البدء فى تسويق برنامج حاسوبى لمكافحة غسيل الاموال وفى تنمية اعمال البنوك والوصول الى المزيد من العملاء . ويعتمد البرنامج  كما يقول نويل كوين  العضو المنتدب للبنك على الرياضيات والحساب الجبرى بتجميع معلومات  عن معاملات عملاء البنوك وعن ملكية الشركات وادارتها وعلاقات كل هذه الاطراف مع بعضها البعض ورصد اى معاملات غير طبيعية بينها.   ويقوم البرنامج بعد ذلك باجراء تحليل جبرى ورياضى للوصول الى العملاء المرتقبين المناسبين والتركيز عليهم بعد التعرف على سلامة اوضاعهم المالية والادارية وممارساتهم.

واشار العضو المنتدب الى ان هذا البرنامج طوره البنك اصلا لمكافحة غسيل الاموال بناء على تعليمات من الاحتياطى الفيدرالى الامريكى لمواجهة عمليات غسيل الاموال بعد تسوية اتهامات موجهة للبنك بالتساهل فى التعامل مع عصابات الاتجار بالمخدرات فى المكسيك. وبعد نجاح البرنامج تم توسيع تطبيقاته ليساعد البنوك فى البحث عن فرص تسويقية. وقرر البنك اتاحة البرنامج متعدد المزايا  لمن يرغب من البنوك فى بريطانيا واى دولة اخرى.

ورفض كوين الحديث عن السعر المتوقع للبرنامج قائلا ان الامر سوف يخضع للتفاوض خاصة انه ستكون هناك بعض التفاصيل التى تختلف من نسخة لاخرى حسب  احتياجات العميل والنظم والقوانين المعمول بها فى دولة البنك الراغب فى الشراء. فهو فى بريطانيا مثلا يوفر معلومات عن 22,5 مليون كيان وشخص.

واشار كوين الى ان  كل هذه العمليات تقوم بها البنوك حاليا ولكن بشكل يدوى يستهلك الكثير من الوقت والجهد والنفقات  وقد لا يتم الوصول الى نتائج دقيقة. وقال ان هذا البرنامج يقوم بعمل كان يوكل الى اكثر من 400 من موظفى البنك.

 

 

 

 

 

 

اترك رد