مصرفيون يكشفون اسباب ارتفاع رصيد الاحتياطي الاجنبي

0

البنوك كوم:

أعلن البنك المركزي المصري، وصول صافي الاحتياطي الاجنبي لديه المركزي إلى 38 مليارًا و201 مليون دولار أمريكي في نهاية يونيو 2020.

وكان البنك المركزي قد أعلن وصول رصيد الاحتياطي إلى 36 مليار دولار بنهاية مايو، وبذلك يكون قد حقق ارتفاع بما يزيد على 2 مليار دولار، جاءت نتيجة حصول مصر على تمويلات وتسهيلات من صندوق النقد الدولي وفقا للمتفق عليه مع الحكومة.

وفي هذا السياق قال علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري،ان الزيادة في رصيد الاحتياطي تشير إلى ثقة المستثمرين الأجانب في الاقتصاد المصري، و حسن ادارة السياسة النقدية من قبل البنك المركزي

و اضاف،أن السياسة النقدية كان لها دور كبير في تحسين المؤشرات الاقتصادية و على رأسها رصيد الاحتياطي الاجنبي لدى البنك المركزي

ومن جانبها قالت الخبيرة المصرفية سهر الدماطي،أن زيادة رصيد الاحتياطي الاجنبي جاء نتيجة موافقة صندوق النقد الدولي على منح مصر تمويل ،وكذلك قيام الحكومة بطرح سندات دولارية.

وأضافت لـ”بنوك كوم” أن نجاح الدولة في تطبيق اجراءات الاصلاح الاقتصادي بنجاح و تحقيق مؤشرات اقتصادية قوية ، كان له الدور الأكبر في موافقة الصندوق على منح مصر التمويل لدعم الاقتصاد خلال أزمة تداعيات فيروس كورونا.

اترك رد