نائب سفير مصر بكوريا: تعاون مشترك فى صناعة السكك الحديدية والمترو باستثمارات تصل إلى مليار دولار

0

البنوك كوم:

أكد الوزير المفوض وليد فقي نائب سفير مصر لدى كوريا، أن التعاون العلمي والبحثي مع بعض الجامعات الكورية والمصرية سيكون له أثر إيجابي في تطوير التعليم في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة.

واضاف «فقى»، أن مصر من أهم الأسواق التي تتمتع باستقرار سياسي ومالي ،كما تشهد زيادة في حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

جاء ذلك خلال الندوة الرقمية التي نظمتها جمعية رجال الأعمال المصريين بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة كوريا عن الاستثمار في مصر.

ولفت إلى التعاون الصناعي المشترك في صناعة السكك الحديدية والمترو باستثمارات تصل الى مليار دولار بجانب توسع استثمارات كبري الشركات الكورية في مجال الأسلاك والموصلات الكهربائية، داعيا المزيد من الشركات الكورية للاستثمار في مصر.

وتم خلال اللقاء استعراض أبرز القوانين الاقتصادية والحوافز، وقانون الاستثمار الجديد، وقانون الإعسار وإعادة الهيكلة والإفلاس، الشركات والسجل التجاري، الرهن العقاري بجانب قانون سوق رأس المال، حيث أوضح مهند طه خالد رئيس لجنة المالية بجمعية رجال الاعمال المصريين، أهم القوانين الحاكمة لإنشاء الشركات في مصر واللوائح المحاسبية والمراجعة والتشريعات الضريبية، وحوافز قانون الاستثمار

اترك رد