اقتصاد

وزيرة التجارة والصناعة تبحث مع سفير المغرب بالقاهرة تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي المشترك

البنوك كوم:

أكدت السيدة /نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة اهمية تفعيل العمل المشترك بين مصر والمغرب لتحقيق التكامل الصناعى بين البلدين والتصدير لأسواق دول الاتحاد الاوروبى والأسواق العربية والإفريقية، مشيرة الى ان هناك فرصا كبيرة للتعاون الاستثماري المشترك خاصة في ظل الإمكانات والمقومات الهائلة التي يمتلكها اقتصادا البلدين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته الوزيرة مع السيد/ أحمد التازي سفير المغرب بالقاهرة والذي تناول سبل تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

واشارت الوزيرة الى اهمية تعزيز التعاون بين البلدين فى إطار اتفاقية أغادير والاستفادة من تراكم قواعد المنشأ لتطوير المنظومة الصناعية بالدول الأربع الأعضاء والتصدير لاسواق الاتحاد الأوروبى، لافتةً الى اهمية تبادل الخبرات بين البلدين فى المجال الإقتصادي وتبادل التكنولوجيات الصناعية المتطورة وتنفيذ برامج تدريبية مشتركة بالبلدين.

واوضحت جامع ان حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضى 681مليون دولار منها 540مليون دولار صادرات مصرية و141 مليون دولار واردات من المملكة المغربية

ومن جانبه أكد السيد/ أحمد التازي سفير المملكة المغربية بالقاهرة حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي المشترك خاصة في ظل عمق العلاقات السياسية والتاريخية التي تربط شعبي البلدين الشقيقين.

ولفت الى ان هناك فرص كبيرة لاحداث نقلة نوعية في مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة من خلال إقامة شراكات صناعية بين القطاع الخاص فى الجانبين، الى جانب التعاون المشترك في أسواق ثالثة مثل السوق الافريقي والذي يتيح فرص استثمارية واعدة للقطاع الخاص المصري والمغربي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى