تمويل عقاري

“إنرشيا” تقترض 575 مليون جنيه من بنك القاهرة لتمويل مشروعاتها الجديدة

وقعت شركة إنرشيا للتنمية العقارية اتفاقية الحصول على قرض من بنك القاهرة بقيمة 575 مليون جنيه، وذلك بحضور المهندس حسين رفاعي رئيس مجلس إدارة شركة انرشيا القابضة، والمهندس أحمد العدوى – العضو المنتدب للشركة إنرشيا للتنمية العقارية، وطارق فايد – الرئيس التنفيذى و رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة.

واكد المهندس احمد العدوى للبنوك دوت كوم أن مدة سداد القرض 5 سنوات وبفائدة متغيرة ويوجه لتمويل مشروعات الشركة وعلى رأسها مشروع ” جيفيرا” بالساحل الشمالى على مساحة ٥.٤ مليون متر مربع، ويضم المشروع ٥ مراحل، لافتا إلى أن القرض سيساعد على سرعة إنجاز وتنفيذ مشروعات الشركة خلال الجداول الزمنية المحددة لها. واكد على تحقيق مبيعات تعاقدية بالمشروع تصل ل ٤.٥ مليار جنيه، وتستهدف أن تصل ل ٥.٥ مليار جنيه بنهاية العام.

من جانبه أكد طارق فايد – الرئيس التنفيذى و رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة على اهتمام البنك بالقطاع العقارى والتوسع فى تمويله وفقا لمحددات معينة، ودورنا لا يقف على التمويل فقط بل نقوم بدور مستشار مالى وحلول مبتكرة وقيمة مضافة للشركات التى نتعاون معها، مؤكدا على هناك تنوع مستمر فى قطاعات التمويل وخاصة بالمجالات الواعدة، وذلك دفعنا لإعادة هيكلة قطاع الاءتمان بالبنك، وخطة البنك تقوم على دعم مختلف القطاعات مع أهمية جدوى المشروع والإدارة الجيدة للشركة.

واوضح أن حصة تمويل قطاع التنمية العقارية تصل لقرابة ١٥% من إجمالى محفظة قروض البنك، لافتا إلى أن هناك اهتمام كبير بتمويل القطاع العقارى وخاصة وأنه يرتبط ب 25-30 صناعة مغذية أخرى ويدعم خطط الدولة للتنمية العمرانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى