اقتصاد

“الأهلى”و”مصر” للصرافة تجذبان 5 مليارات جنيه حصيلة التنازلات ن العملات الأجنبية خلال أسبوعين

البنوك دوت كوم – وكالات :

بلغ حجم حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري منذ تحرير سعر الصرف لما جذبته شركتا الصرافة التابعتين للبنك الأهلى المصري “الأهلي للصرافة”، وبنك مصر “شركة مصر للصرافة”، ما يقرب من 5 مليارات جنيه . وفى تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأسط اليوم الجمعة، فإن شركات الصرافة التابعة للبنوك الحكومية تشهد إقبالا على التنازل عن الدولار والعملات الأجنبية الأخرى، ما عزز تعافي الجنيه المصري.

وقال عبد المجيد محيي الدين رئيس الأهلي للصرافة في تصريحات لوكالة انباء الشرق الاوسط إن حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الاجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري بلغت حتى نهاية عمل يوم امس ما قيمته 2 مليار و 863 ملايين جنيه .
واوضح أن حصيلة التنازلات أمس فقط بلغت ماقيمته 257 مليون جنيه ، منوها أن 65% من اجمالى المتحصلات كان من تنازل الدولار ، وتأتى عملات اخرى في المرتبة الثانية مثل عملات ” الريال السعودى والدرهم الاماراتى والعملة الاوروبية اليورو ” والباقى من عملات اقل تداولا .
بدوره، أكد رئيس شركة الاهلي للصرافة ، ان هناك اقبالا شديدا من جانب الجمهور في التنازل عن العملات الاجنبية والعربية ، لصالح الجنيه المصرى ، وذلك لوجود سعر واحد للدولار يمكن التعامل من خلاله ، وبالتالى يعمل على استقرار سوق صرف العملات والقضاء على السوق الموازية .

في السياق ذاته – كشف عادل فوزى رئيس شركة مصر للصرافة ” – عن حصيلة التنازلات من العملات الاجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري ، تجاوزت ما قيمته 2 مليارو 100 مليون جنيه بنهاية عمل امس ، وذلك منذ قرارات البنك المركزى الاخيرة في 6 مارس ، وذلك من خلال 71 فرعا تتواجد في انحاء الجمهورية .
واوضح فوزى – ان الدولار يستحوذ على النصيب الاكبر من التنازلات بنسبه 65%، يليه العملة الاوروبية اليورو بنسبه 18 % ، ثم الريال السعودى بنسبه 14 % ، ثم الجنيه الإسترليني بنسبه 1.4 % ، ثم الدرهم الاماراتى بنسبه 1 بالمائة ، ثم باقى العملات الاخرى بنسبه 1.5 % .
واكد عادل فوزى – أن هناك اقبالا شديدا من المتعاملين لبيع العملات الأجنبية من خلال القنوات الشرعيه فى البنوك وشركات الصرافة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى