اقتصاد

“البورصة” تبحث مع بنوك “الأهلي” و”مصر” و”القاهرة” تحفيز شركاتهم على القيد والطرح بالسوق

البنوك كوم – شيماء ابو الوفا :

عقد  محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، اجتماعًا مع أعضاء لجان العمل التنفيذية المشتركة الثلاثة بين البورصة وبنوك الأهلي ومصر والقاهرة، لتعزيز التعاون والتنسيق وتحفيز محافظ الشركات التابعة للبنوك على القيد والطرح في سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وكانت إدارة البورصة شكلت 3 لجان عمل تنفيذية مشتركة مع البنوك الثلاثة، حيث تضم اللجان المشتركة في عضويتها 8 أعضاء 5 من جانب البورصة المصرية و3 من جانب البنك في كل لجنة، وفقًا لبيان للبورصة.

وتختص لجان العمل المشتركة بالتنسيق بين الطرفين لجذب شريحة من الشركات التابعة للبنوك الثلاثة للقيد والطرح في سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال بناء قاعدة بيانات تضم كافة الشركات التابعة والمؤهلة للقيد لتعريفهم بخطوات وإجراءات ومتطلبات القيد وتحفيزهم على القيد والطرح، مع تقديم الدعم والعون الفني المطلوب للشركات الواعدة والمؤهلة للتوافق مع متطلبات القيد.

وتأتي الخطوة بعد أن وقع محمد فريد رئيس البورصة بروتوكول تعاون مع بنوك الأهلي ومصر والقاهرة، على هامش افتتاح رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، و5 وزراء جلسة تداول البورصة المصرية وتدشينهم لخطة الهيكلة الشاملة لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى