اقتصاد

الهبوط يسيطر على أغلب أسواق الأسهم الخليجية لتتكبد أكبر خسارة يومية

البنوك دوت كوم :
حالة من البهوط سيطرت على غالبية أسواق الاسهم الخليجية خلال تعاملات اليوم الاثنين، إذ تكبدت غالبية اسواق الاسهم الخليجية أكبر خسائر يومية، وذلك بعد انتهاء فترة التوزيعات النقدية لغالبية الشركات المدرجة.
مؤشر السوق السعودية الرئيسية هبط بنسبة 1.1% في جلسة الإثنين ليتكبد أكبر خسارة يومية في نحو شهرين وسط سيولة بلغت 8.2 مليار ريال وانخفاض 152 سهماً من أصل 233 شركة مدرجة.
وجاء الدعم بشكل رئيسي من القطاع المصرفي وتحديداً من سهم مصرف الراجحي الذي هيط بنسبة 3.5% مع بدء التداول على السهم دون أحقية التوزيعات النقدية البالغة 1.15 ريالاً لكل سهم عن النصف الثاني 2023.
كما تراجع سهم بنك الرياض بنحو 5% مع بدء التداول على السهم بدون أحقية التوزيعات النقدية البالغ 0.75 ريالاً للسهم عن النصف الثاني 2023، كما تراجع سهم أرامكو بنسبة 1.1% إلى أدنى مستوياته في شهر ونصف على الرغم من ارتفاع أسعار خام برنت في بداية الأسبوع.
كما تراجع مؤشر بورصة “قطر” بنسبة 1.2% مسجلاً أكبر خسارة يومية في شهر ونصف متأثراً بانخفاض سهم بنك قطر الوطني بنسبة 3.3% إلى أدنى مستوياته في 6 سنوات.
كما هبط مؤشر “بورصة الكويت” الأول بنسبة 0.3% بعد 3 جلسات من المكاسب بضغط من انخفاض سهمي بيتك ومشاريع بنسبة 0.4% و4.5% على التوالي.
وفي أسواق الإمارات، ارتفع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة هامشية بعد 5 جلسات متتالية من المكاسب بضغط من انخفاض سهمي العالمية القابضة وe& بنسبة 0.1% لكل منهما، بالإضافة لتراجع سهم ملتيبلاي بنسبة 1.3 %.
وارتفع مؤشر سوق دبي بنسبة هامشية أيضاً وسط استقرار الأسهم القيادية دون تغيير وانخفاض سهم العربية للطيران بنسبة 1% لأدنى مستوياته منذ بداية العام الحالي بعد بدء التداول على السهم دون أحقية التوزيعات النقدية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى