صرافةمؤسسات مالية

انهيار سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الأحد 3-3-2024

البنوك دوت كوم:

تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم، في السوق الموازية مجددا دون مستويات الـ45 جنيها، إلى نحو 42-43 جنيها، متراجعا من نحو 63 جنيها يوم الخميس قبل الماضي، ونحو 71-73 كأعلى سعر بفارق نحو 30 جنيها.

وجاء الانهيار الملحوظ في سعر الدولار نتيجة جهود الدولة في جذب الاستثمار وإنجاز صفقة رأس الحكمة التي تغذي الموازنة بنحو 35 مليار دولار، مع اعلان أخبار جديدة بشأن قرض صندوق النقد الدولي ولكم ما أثر على النزول بهذه القوة هو وصول الدفعة الثانية من أموال رأس الحكمة قبل ساعات ودخولها البنك المركزي.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش احتفالية قادرون باختلاف الأربعاء ، إن الدفعة الأولى من استثمارات مشروع رأس الحكمة دخلت البنك المركزي الثلاثاء الماضي، وأن البنك استقبل دفعة أخرى من هذه الأموال أمس.

ويجري التعامل على الدولار بسعر نحو 42-43 جنيها، مسجلا الهبوط الأكبر في تاريخ التعاملات، بعد إعلان تصريحات مديرة صندوق النقد بشأن قرض مصر، بعد صفقة رأس الحكومة التي هوت به من أعلى مستوى.

وهبط سعر الأخضر بنحو 30 جنيها من أعلى سعر أو يزيد مسجلا نحو 42 -43 جنيها، فهو من أبرز ما يبحث عنه الملايين يوميا عبر محرك البحث جوجل، مع التطورات الجديدة الأخيرة.

كما يبحث الكثير أيضا عن سعر الدولار في البنوك الرسمية العاملة في مصر، بالتزامن مع إعلان الصفقة الكبرى الخاصة بمشروع رأس الحكمة، إذ شهد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أمس مراسم التوقيع على أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ مصر، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية، مع الجانب الإماراتي.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى