تخصيممؤسسات مالية

بلتون للتأجير التمويلي تحصل على رخصة نشاط التخصيم

 

البنوك دوت كوم:

أعلنت شركة بلتون المالية القابضة، عن حصول شركة بلتون للتأجير التمويلي -تابعة بشكل كامل- على الموافقة النهائية من قبل الرقابة المالية على إضافة نشاط التخصيم لخطوط أعمال الشركة مما يجعلها كيان متكامل لحلول التمويل.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، إنه تم تغيير اسم الشركة إلى بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم، إذ تخطط للاستفادة من الترخيص الجديد في ضوء الطلب المتزايد على التمويل من قبل الشركات المتوسطة والكبيرة الحجم مع تقليص حجم مخاطر الائتمان المرتبطة بها.

وأوضحت أن بلتون للتأجير قامت بزيادة رأسمالها إلى 1 مليار جنيه لتصبح بذلك أكبر شركة عاملة في مجالها بمصر من حيث رأس المال المدفوع، كما وقعت عقود متعددة بقيمة إجمالية تقارب 4 مليارات جنيه.

وحققت بلتون المالية القابضة، خلال الربع الأول من العام الجاري، خسائر بلغت 52.03 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل أرباح بلغت 3.835 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة إلى 136.75 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل إيرادات قدرها 107.26 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت خسائر الشركة نحو 71.37 مليون جنيه في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 18.93 مليون جنيه خسائر في الفترة المقارنة من العام الماضي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى