مجتمع المصارف و مسئولية مجتمعية

محمد صلاح يتصدر المرشحين لـ”دبي جلوب سوكر” والأهلي المصري مرشح لجائزة أفضل ناد للرجال..

البنوك دوت كوم- نجلاء سعد الدين:

أعلن مجلس دبي الرياضي عن أسماء 30 لاعباً مرشحاً للمنافسة على جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم، ضمن جائزة “دبي جلوب سوكر”

وتضم القائمة محمد صلاح من ليفربول، و 10 لاعبين من فريق مانشستر سيتي، بطل دوري أبطال أوروبا،
وهاري كين من بايرن ميونخ، وجود بيلينجهام من ريال مدريد.

وتنطلق فعاليات الدورة الـ”18″ من مؤتمر دبي الرياضي الدولي والدورة الـ”14″ من جوائز دبي جلوب سوكر، أحد أبرز الفعاليات العالمية التي تحتفي بالتميز في كرة القدم، في 19 يناير 2024 بمنتجع أتلانتس النخلة بدبي.

كما يبرز النادي الأهلي المصري،ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل ناد للرجال..
وتضم القائمةأندية نابولي الإيطالي ،والاتحاد السعودي، وفلومينينسي البرازيلي.
ويستضيف حفل الجوائز ومؤتمر دبي الرياضي الدولي نخبة من ألمع نجوم كرة القدم الحاليين والسابقين، وتشهد قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم هيمنة اللاعبين الناشئين بأوروبا وكريستيانو رونالدو من نادي النصر السعودي، وليونيل ميسي من إنتر ميامي الأمريكي.

وتضم قائمة المرشحات لجائزة أفضل لاعبة كرة قدم في العالم 20 لاعبة منهن آيتانا بونماتي الفائزة بكأس العالم مع منتخب إسبانيا، وسامانثا كير من تشيلسي الإنجليزي، ونجمة المنتخب الألماني ألكساندرا بوب. وتتضمن قائمة الأندية المرشحة لجائزة أفضل ناد لكرة قدم للسيدات، نادي برشلونة حامل لقب دوري أبطال أوروبا، ونادي تشيلسي الفائز 6 مرات بالدوري الإنجليزي للسيدات.

ويتصدر قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرّب كرة قدم السويسري مارسيل كولر، الذي قاد الأهلي المصري للفوز بـ5 ألقاب خلال 10 أشهر فقط، والمدرب جوسيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي والذي قاد فريقه للفوز بثلاثية تاريخية في الموسم الماضي، إلى جانب
كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد والأكثر تتويجاً في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعد أن فاز باللقب أربع مرات.
ويتنافس كل من إيرلنج هالاند وهاري كين وكريستيانو رونالدو وكيليان مبابي على جائزة مارادونا لأفضل هدّاف، ولا يفصل بينهم سوى فارق بسيط في عدد الأهداف، وذلك قبل أقل من 6 أسابيع على نهاية العام.

وتشهد دورة هذا العام إضافة فئتين جديدتين لجوائز الشرق الأوسط، حيث يتصدر البرتغالي رونالدو قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب كرة قدم في الشرق الأوسط، وتتضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل ناد لكرة قدم في الشرق الأوسط 8 أندية.
ويمكن لجماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم التصويت عبر الإنترنت للاعبيهم المفضلين ومساعدتهم على دخول القائمة النهائية عبر 11 من إجمالي 16 فئة رئيسية إلى جانب 4 جوائز رقمية من اليوم وحتى 7 ديسمبر المقبل.
ويتم بعد ذلك التصويت لاختيار الفائزين بين يومي 12 و28 ديسمبر من قبل الجمهور ولجنة تحكيم جلوب سوكر، التي تضم أكثر من 30 شخصية بارزة في عالم كرة القدم، منهم فرانشيسكو توتي وإيكر كاسياس ولويس فيجو ومارسيلو ليبي.

وقال سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي لومالة انباء الامارات وام: “أصبح مؤتمر دبي الرياضي الدولي وجوائز دبي جلوب سوكر، منصة عالمية تحظى بشعبية في أنحاء العالم وتشهد نمواً كبيرا كل عام منذ إطلاقها، بما يساهم في تطوير كرة القدم العالمية وتسليط الضوء على إنجازات المتميزين فيها من لاعبين ومدربين وصنّاع قرار، ويؤكد تجمّع نخبة نجوم كرة القدم العالمية في دبي على مكانة المدينة واحتفائها بالتقدم الذي تحققه اللعبة في المنطقة والعالم، ما يظهر بقوة من خلال إطلاق الجائزتين الجديدتين لجوائز دبي جلوب سوكر المخصصتين لمنطقة الشرق الأوسط”.
من جانبه قال توماسو بيندوني، المؤسس والرئيس التنفيذي لجلوب سوكر: “تساهم شراكتنا مع مجلس دبي الرياضي بقوة في تعزيز النمو المتواصل لجوائز جلوب سوكر، ونستعد لاستضافة حفلنا للعام الجاري في منتجع أتلانتس النخلة الشهير عالميا، نفخر بأن جوائز دبي جلوب سوكر تمثل كرة القدم العالمية على أحسن وجه من قلب إمارة دبي”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى