اقتصاد

“هيرميس” تقتنص 20.1 % من حجم تداولات البورصة الأسبوع الماضي وتتصدر نشاط السمسرة

البنوك دوت كوم – محمد ابراهيم :
هيمنت شركتى “هيرميس للوساطة فى الأوراق المالية” و”إي اف جي هيرميس الدولية” للسمسرة فى الاوراق المالية، على ما نسبته 20.1 % من حجم تداولات البورصة المصرية معا خلال الاسبوع الماضي، وفقا للتقرير الاسبوعى للبورصة المصرية، لتحل الشركتين فى المرتبة الثانية والثالثة ضمن قائمة العشرين الكبار فى نشاط السمسرة .
وكشف تقرير البورصة عن أن شركة “هيرميس للوساطة فى الاوراق المالية” جاءت فى المرتبة الثانية ضمن قائمة العشرين شركة الكبار فى السوق فى نشاط السمسرة باستحواذها على ما نسبته 10.1 % من حجم تداولات البورصةفى الاسبوع الماضي، بعد التداول على اكثر من 468.149 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها حوالي 3.170 مليار جنيه تمت فى 63.669 الف صفقة بيعا وشراءً .
وفى المرتبة الثالثة ضمن قائمة العشرين الكبار حلت شركة “إي اف جي هيرميس الدولية للسمسرة فى الاوراق المالية” باستحواذها على ما نسبته 10 % من حجم تداولات البورصة المصرية فى الاسبوع الماضي بعد التداول على اكثر من 123.104 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 3.150 مليار جنيه .
وكانت البورصة المصرية قد تكبدت خسائر سوقية خلال تعاملات الاسبوع المنقضي بلغت قيمتها نحو 126 مليار جنيه وسط تراجع جماعي للمؤشرات الرئيسية والثانوية على خلفية مبيعات قوية من قبل المتعاملين المصريين والعرب لاسيما المؤسسات والافراد .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى