اقبال اللبنانيون على التعامل بالعملات الرقمية

0

البنوك.كوم:

توقع المحللون تصاعد اقبال اللبنانيين على التعامل بالعملات الرقمية خلال الفترة القادمة. ياتى ذلك بعد ان تسببت الاحاداث السياسية التى تشهدها البلاد حاليا فى اغلاق البنوك لاكثر من اسبوع مما اثر على المعاملات المالية للمواطنين. وادى ذلك الى تدافع المواطنين للسحب من الصارفات الالية حتى نفدت منها اوراق النقد ولم يكن من السهل اعادة تغذيتها.

وضاعف من حجم المشكلة ان 65 % من ابناء الشعب اللبنانى لديهم حسابات مصرفية يكادون يعتمدون عليها بشكل كامل مما يوضح حجم المعاناة من اغلاق البنوك.

وقال  نسيم طالب المحلل المالى اللبنانى المعروف ان من حسن الحظ ان حكومة سعد الدين الحريرى المستقيلة لم تضع اى عقبات امام التعامل بالعملات الرقمية ووفرت البنية التشريعية وكافة البنى اللازمة لها. ومن المؤكد ان الحكومة اللبنانية القادمة سوف تسير فى نفس الطريق. وقال طالب فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى تويتر ان اللبنانيين ادركوا جيدا ان البنوك غير متاحة فى اى وقت ولابد من البحث عن بديل.

واشار الى ان البعض يرى فى العملات الرقمية ايضا وسيلة للحماية ضد بعض السياسات الحكومية غير المسئولة مثلما حدث فى الهند التى قامت فى 2016 بالغاء الفئات الكبيرة من الروبية الهندية بزعم مكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب مما الحق خسائر كبيرة بملايين  المواطنين. وأدى ذلك الى زيادة اقبال الهنود على العملات الرقمية.

 

اترك رد