الرئيس السيسي يهنئ غادة والي بمنصبها الدولي الجديد

0

نجلاء ذكرى – البنوك.كوم:

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي على الفوز بمنصبها الجديد في الأمم المتحدة كوكيل لسكرتير عام الأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة.

جاء ذلك علي هامش مؤتمر افريقيا ٢٠١٩ بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقدم الرئيس السيسي، التهنئة إلى غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، على توليها منصب وكيل سكرتير عام الأمين العام للأمم المتحدة، قائلا: “الدكتورة غادة بجهدها وتقدير العالم لمصر الآن تم اختيارها لتقلد هذا المنصب، ولم أجد فرصة أفضل من المؤتمر لتقديم التهنئة لها”.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن البنية الأساسية في أفريقيا مازالت تحتاج إلى مزيد من العمل، خاصة أن أفريقيا فيها عدد سكان يبلغ 1.2 مليار نسمة، مضيفا أن “فيلم استثمر في مصر”، الذي عرض خلال الجلسة يعكس إرادة مصر لفتح مجال الاستثمار في مصر لدول العالم، مضيفًا: “اليوم نقول استثمر في مصر وأفريقيا.

وأضاف الرئيس السيسي خلال مشاركته في جلسة المائدة المستديرة حول فرص الاستثمار في إفريقيا ضمن فعاليات مؤتمر أفريقيا ٢٠١٩ بالعاصمة الإدارية الجديدة أن الموارد الطبيعية في أفريقيا تمثل فرصة حقيقية للاستثمار الدولي، وهناك ارادة سياسية لدول أفريقيا للتغيير والتطوير، وهناك أمل لمستقبل أفضل إشراقا لدول أفريقيا.

اترك رد