بنك التنمية الصناعية يضخ تمويلات ب 600 مليون جنيه ل 3 قطاعات

0


قال عصام مرسي، رئيس قطاع تمويل الشركات الكبري ببنك التنمية الصناعية، إن البنك وافق الشهر الماضي علي ضخ تمويلات بقيمة 600 مليون جنيه لتمويل ثلاث قطاعات وهم التاجير التمويلي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والسلع الأساسية .

وأشار إلي أن هذه التمويلات تهدف إلي تمويل راس المال العامل ومستلزمات التشغيل ، مشيرا إلي ن البنك يدرس حاليا ضخ تمويلات بقيمة 400 مليون جنيه خلال الشهر القادم ليصل إجالي التمويلات إلي مليار جنيه في شهرين .

وأوضح ان هذه التمويلات تتراوح بين 100 مليون جنيه للخدمات البترولية، و100 مليون جنيه للتاجير التمويلي ، و100 مليون جنيه للسلع الغذائية، و100 مليون جنيه لقطاع المقاولات بهدف تمويل مستلزمات التشغيل.

وأشار مرسي، إلى أن إجمالي محفظة ائتمان الشركات في البنك بلغت 6.5 مليار جنيه في نهاية يونيو الماضي، تتوزع بين 5.1 مليار جنيه قروض مباشرة و1.4 مليار جنيه قروض غير مباشرة تتمثل في تسهيلات ائتمانية وخطابات ضمان .

وقال إن البنك يستهدف زيادة محفظة الائتمان بنحو 30% في نهاية العام الجاري وأكد على أن مصرفه يستهدف المشاركة في حصة من قرض الهيئة العامة للبترول الذي تديره أحد البنوك الكبري رافضا الأفصاح عن الحصة حتي انتهاء المفاوضات.

اترك رد