وزير قطاع الأعمال يلتقى رئيس وزراء رواندا على هامش مؤتمر الاستثمار فى أفريقيا 2019

0

نجلاء ذكرى – البنوك.كوم:

قال وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، إن وزارته ستطرح فرصا استثمارية فى أربع قطاعات “السياحى، والعقارى، والدوائي، والتصنيع الزراعى والتربية الحيوانية”، وذلك من خلال الصندوق السيادى “ثراء”.

وأضاف وزير قطاع الأعمال العام، فى تصريحات صحفية لـ “البنوك.كوم” على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار فى أفريقيا، أنه سيتم إنشاء صناديق فرعية للشراكة مع المستثمرين الراغبين فى الاستثمار فى هذه القطاعات، والمستهدف هو المستثمر الخارجي.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من مشروع “جسور” لشحن البضائع من ميناء السخنة إلى مومباسا فى كينيا، والتي انطلقت 14 أكتوبر الماضى، حققت المستهدف والنتائج رائعة، وهناك ثلاث مراحل آخر لاكتمال المشروع خلال 2020.

وأكد أن مؤتمر الاستثمار فى أفريقيا 2019 يمثل مزيدا من الاستثمار والتعاون مع القارة الأفريقية، منوها إلى عقد اجتماع اليوم مع رئيس وزراء رواندا لعرض الفرص المتاحة بشركات قطاع الأعمال.

في سياق متصل، أوضح الوزير أنه تم تسوية مديونية 10.4 مليار جنيه لصالح بنك الاستثمار القومى، خاصة بالشركة القابضة للغزل والنسيج، مشيرا إلى عقد بروتوكولات مع البنك لجدولة الديون وإيقاف الفائدة على المبالغ المستحقة.

اترك رد