يونايتد للتأجير التمويلي تحصل على رخصة التخصيم

0

البنوك.كوم:

حصلت شركة يونايتد للتأجير التمويلي المملوكة للمصرف المتحد على رخصة مزاولة نشاط التخصيم من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية.

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن شركة يونايتد للتأجير التمويلي ستبدأ مزاولة النشاط الجديد خلال شهر تقريبًا.

وأضاف في تصريحات على هامش مؤتمر صحفي ، أن محفظة التأجير التمويلي للشركة سجلت نحو 1.3 مليار جنيه وأن البنك لا يعتزم زيادة رأسمالها في الوقت الحالي.

وكشفت الهيئة العامة للرقابة المالية عن زيادة حجم عقود التأجير التمويلي التي أبرمتها الشركات بنحو 41.6% خلال الـ6 أشهر الأولى من العام الحالي، حيث أبرمت الشركات عقودًا بقيمة 22.7 مليار جنيه، مقابل 16 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

والمصرف المتحد مملوك بالكامل للبنك المركزي ويصل لرأسماله لنحو 3.5 مليار جنيه، ويسعى البنك المركزي للتخارج من البنك عبر دخول مستثمرين جدد.

جدير بالذكر أن البنك المركزي دعم المصرف المتحد، بقرض مساند قيمته 5 مليارات جنيه عقب التأسيس، ونجح المصرف في سداد 50% منه بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال 2017، وتحويل القيمة المتبقية لحساب زيادة رأسمال، ما رفع رأسماله المدفوع لنحو 3.5 مليار جنيه .

قررت الجمعية العمومية للمصرف المتحد، التي انعقدت نهاية أبريل، احتجاز الأرباح لدعم القاعدة الرأسمالية، وبلغت صافي أرباح البنك وفقًا للقوائم المستقلة بنهاية العام الماضي نحو 1.403 مليار جنيه بنمو 31.5% مقارنة العام الماضي والذي حققه فيه نحو 1.067 مليار جنيه.

يشار إلى أن طارق عامر، محافظ البنك المركزي، صرح في وقت سابق، بأنه تم اختيار بنك محلي وآخر أجنبي كمستشارين لصفقة التخارج من المصرف المتحد وحاليًا يتم الحصول على الموافقات النهائية.

اترك رد